كوبرا تفسكان الكهربائية الجديدة فرق الإبداع و القوة واضح
نلاحظ أن تافاسكان سيتم إنتاجها في الصين، في مصنع فولكس فاجن الجديد في آنهوي، المتخصص في السيارات الكهربائية. نبتعد قليلاً عن برشلونة، مقر سيات / كوبرا، وفولفسبورغ، مدينة فولكس فاجن، القريبة من برلين. الهدف الإنتاجي: أكثر من 70,000 تافاسكان سنويًا. على سبيل المقارنة، باعت تسلا أكثر من 70,000 موديل Y في أوروبا في ثلاثة أشهر.
أداء كهربائي
من ناحية المواصفات التقنية، النسخة الأكثر قوة مزودة بمحركين بقوة 210 كيلوواط (286 حصان) وعزم دوران 545 نيوتن متر في الخلف (وهو المحرك الجديد، الذي تم تدشينه مع ID.7)، و80 كيلوواط (108 حصان) وعزم دوران 134 نيوتن متر في الأمام. مما يوفر لها أداءً جيدًا جدًا (من 0 إلى 100 كم/ساعة في 5.6 ثوانٍ)، لكننا نأمل أن يتمكن مهندسو العلامة من اللعب بالإعدادات المتاحة لهم. لأن هذا التكوين يفتقر إلى الرياضية في فولكس فاجن ID.5 GTX، التي تقتصر على 299 حصان بينما يصل تافاسكان VZ إلى 340 حصان بفضل المحرك الجديد.
بالنسبة لنسخة Endurance، فهي تعرض قوة 286 حصان. تقنيات مجموعة السيارات، مثل التعليق النشط أو مساعدات القيادة مع V2X، متاحة أيضًا. شيء جيد: مستويات استرداد الطاقة الأربعة قابلة للتعديل بواسطة أذرع على عجلة القيادة. شيء أقل إيجابية: مضخة الحرارة متوفرة فقط كخيار.
المدى الأقصى المعلن هو 550 كم في الدورة المختلطة WLTP مع بطارية سعة 77 كيلوواط (صافي)، وإعادة الشحن السريعة تمكن من استعادة 100 كم في 7 دقائق، أو من 10% إلى 80% في 30 دقيقة، وهي قيمة ضمن المتوسط، بقوة قصوى تبلغ 135 كيلوواط.
التصميم والجانب الفني
تافاسكان هي بالفعل SUV كوبيه كهربائية، قريبة من فولكس فاجن ID.5 وسكودا إنياق iV كوبيه، مع إعادة تصميمها لهذه المناسبة. تشترك هذه السيارات في نفس منصة MEB، مع نفس أنواع المحركات وخصائص مشابهة. ولكن على الأقل، حصلت أحدث سيارات كوبرا على هيكل بطول 4.64 متر وداخلية حصرية، على عكس سيارة بورن التي تستخدم قاعدة بصرية من فولكس فاجن ID.