فولكس فاجن تطلق علامة تجارية جديدة

 فولكس فاجن تطلق علامة تجارية جديدة

تخيل أنك فولكس فاجن، واحدة من أكبر شركات صناعة السيارات في العالم، وأكبر سوق لك هو الصين... وتكافح ضد العلامات التجارية الصينية. ماذا تفعل؟ حسناً، تقوم بإنشاء علامة تجارية مخصصة لهذا السوق بالتحديد! هذا بالضبط ما فعلته فولكس فاجن بإطلاق Unyx.

لماذا هذا القرار؟

في النصف الأول من عام 2024، شهدت فولكس فاجن زيادة كبيرة في مبيعات سياراتها الكهربائية في الصين (+45%)،
أول طراز لهذه العلامة التجارية الجديدة هو ID.Unyx، وهو اسم يشير إلى SUV كوبيه كهربائي بطول حوالي 4.7 متر. لأولئك الذين يعرفون قليلاً عن كتالوج فولكس فاجن، يمكنكم تخيل Cupra Tavascan بتصميم معدّل مصنوع في الصين. تحت الغطاء (أو بالأحرى في مكان البطارية بالنسبة لسيارة كهربائية)، نجد النظام الكهربائي المعياري (MEB) من فولكس فاجن
في النسخة الأساسية، هي دفع خلفي بقوة 210 كيلووات (حوالي 285 حصاناً). نسخة الدفع الرباعي بقوة 250 كيلووات (340 حصاناً) من المقرر إطلاقها لاحقاً. في كلا الحالتين، السرعة القصوى محددة بـ 160 كم/ساعة.
المدى: أرقام تثير الإعجاب... أو ربما لا

فولكس فاجن تعلن بفخر عن مدى يصل إلى 621 كم للـ ID.Unyx. مثير للإعجاب، أليس كذلك؟ لكن انتبه، هذا حسب دورة CLTC الصينية، المعروفة بتفاؤلها الزائد مقارنة بالدورات الأخرى. للمقارنة، Cupra Tavascan، وهي تقريبا نفس السيارة، لديها مدى 542 كم حسب دورة WLTP الأوروبية، الأكثر صرامة

مغامرة محفوفة بالمخاطر؟

إطلاق علامة تجارية جديدة ليس بالأمر السهل أبداً، حتى بالنسبة لعملاق مثل فولكس فاجن. خصوصاً في سوق تنافسي مثل الصين، حيث يتفوق المصنعون المحليون بشكل متزايد، خاصة في قطاع السيارات الكهربائية.
تخطط فولكس فاجن لإطلاق 5 مركبات تحت علامة Unyx بحلول عام 2026، وما لا يقل عن 34 طرازًا جديدًا بحلول عام 2030 لكافة علاماتها التجارية في الصين. إنه طموح كبير، كبير جداً. ولكن هل يكفي للنجاح أمام BYD، Nio، Xpeng، Zeekr والعلامات التجارية الصينية الأخرى التي تتمتع بميزة السوق المحلية؟



المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق